تكنولوجيا

هونر تعلن تحديث MagicOS 9.0 بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة

أعلنت شركة هونر الصينية التحديث الجديد لواجهتها المخصصة للأجهزة المحمولة MagicOS 9.0، وهي تعمل استنادًا إلى نظام أندرويد مع العديد من التحسينات الجديدة والمزايا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ومزايا تخصيص الواجهة.

وكشفت الشركة عن خطتها لإطلاق النسخة التجريبية العامة لتحديث MagicOS 9.0 في نوفمبر المقبل لعدد من أجهزتها المحمولة.

ويتميز تحديث MagicOS 9.0 الجديد بتركيزه على تقديم مزايا ذكاء اصطناعي متقدمة، إذ تدعي هونر أنه “أول نظام تشغيل يتميز بالذكاء الاصطناعي المخصص لكافة السيناريوهات”.

ويجلب التحديث الجديد تقنيات الذكاء الاصطناعي MagicLM المملوكة للشركة، إلى جانب مساعد الذكاء الاصطناعي المُحدّث YOYO. وقد استخدمت هونر النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة مع التحديث الجديد.

ويعتمد التحديث على نموذج لغوي ضخم يدعم هواتف هونر الرائدة والمتوسطة، وهو يُحسّن كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة قدرها 80%، ويزيد سرعة التحميل بنسبة قدرها 77%، بالإضافة إلى زيادة سرعة توليد النصوص بنسبة تصل إلى 500%، وفقًا لما ذكرته الشركة.

وإضافةً إلى ذلك، يقلل التحديث استهلاك ذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية بنحو 1.8 و 1.6 جيجابايت على الترتيب.

ويتضمن التحديث الجديد نسخة مطوّرة من مساعد الذكاء الاصطناعي YOYO، الذي يوفر قدرات رئيسية، مثل فهم مختلف سيناريوهات الاستخدام، ومنها سلوك المستخدم وتعلم العادات، بالإضافة إلى تحسين توافق المساعد مع التطبيقات المختلفة في النظام.

ووفقًا لهونر، فإن مساعد YOYO يستطيع الآن فهم طلبات المستخدم وتنفيذها كما لو كان مساعدًا شخصيًا حقيقيًا، إذ يمكنه تعرّف الأماكن التي يتسوق المستخدم منها بنحو متكرر مع تنفيذ الطلب تلقائيًا من خلال أمر واحد فقط.

ويتيح النظام الجديد للمستخدمين إصدار أوامر طويلة باستخدام أمر واحد فقط، بالإضافة تقديم الاقتراحات المخصصة استنادًا إلى نمط الاستخدام.

وستحصل بعض هواتف هونر على التحديث الجديد MagicOS 9.0، إذ سيبدأ التحديث بالوصول أولًا إلى سلسلة أجهزة Magic V، وسلسلة Magic 6 و Magic 5 و Magic 4، بالإضافة إلى سلسلة HONOR 200 و HONOR 100 و HONOR 90 و HONOR 80 و HONOR X60 و HONOR 50.

ومن المقرر أن تبدأ بعض هذه الأجهزة تلقي التحديث الجديد اعتبارًا من نوفمبر المقبل، في حين ستحصل بقية الأجهزة على التحديث خلال الأشهر التالية حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى