تكنولوجيا

مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة 

تأتي سماعات AirPods 4 الجديدة من آبل مع تحسينات بسيطة في التصميم، وترقيات كبيرة في جودة الصوت مع وجود طراز يدعم مزية إلغاء الضوضاء للمرة الأولى في طرز AirPods الأساسية غير طرز برو.

إذ تأتي سماعات AirPods 4 في نسختين: واحدة تدعم مزية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، والأخرى لا تدعمها، وتبدو كلتا النسختين متماثلتين في الشكل وتأتيان في شكل متطابق تقريبًا مع شكل الطراز الذي صدر قبل عامين. لكن هناك تغيير طفيف في حجم السماعة وتصميمها يجعلها مناسبة بنحو مثالي للأذن ومريحة حتى بعد استخدامها لبضع ساعات.

من ناحية أخرى، ساهم تحديث المعالج إلى تحسين جودة الصوت، ودعم مجموعة من المزايا المتقدمة التي من شأنها تعزيز تجربة الاستماع بنحو كبير.

فإذا كنت تفكر في شراء سماعات AirPods 4 الجديدة من آبل، ستساعدك المراجعة التالية في تعرّف جميع مواصفات ومزايا هذه السماعات لتتمكن من اتخاذ القرار النهائي:

التصميم:

مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة 

تأتي أحدث سماعات AirPods من آبل في هيكل صغير أبيض اللون، وتأتي بتصميم مشابه لتصميم الطراز السابق يتضمن سيقان قصيرة، ولا تحتوي على سدادات مصنوعة من السيليكون على عكس طراز AirPods Pro 2. وقد أشارت آبل إلى أنها حسّنت التصميم ليصبح أكثر راحة في الأذن، وهذا يعني القدرة على استخدام هذه السماعات مدة طويلة دون الشعور بالانزعاج.

تُعدّ AirPods 4 السماعة اللاسلكية الأولى من آبل التي تأتي بتصميم يُبقي الأذن مفتوحة مع دعم مزية إلغاء الضوضاء النشطة؛ إذ إن طراز برو الوحيد الذي يدعم هذه المزية يأتي مع سدادات للأذن تضمن إغلاق الأذن بالكامل، وأما AirPods 4 فتدعم هذه الخاصية دون الحاجة إلى سد الأذن.

تأتي علبة الشحن باللون الأبيض وهي مطابقة لعلبة الطراز السابق في التصميم، لكنها أصغر بنسبة تبلغ 10% مع قدرتها على شحن سماعات الأذن خمس مرات.

جودة الصوت والمزايا الأساسية:

مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة 

تعمل AirPods 4 بمعالج H2 وهو المعالج نفسه الذي تعمل به سماعات AirPods Pro 2، وتدعم معظم المزايا التي يدعمها طراز برو، مثل: التبديل التلقائي بين الأجهزة المتصلة بالسماعات، ومشاركة الصوت مع سماعات AirPods الأخرى من جهاز واحد. بالإضافة إلى مزية عزل الصوت الجديدة للمكالمات التي تقلل بنحو كبير من الضوضاء في الخلفية، وهناك أيضًا الإيماءات الجديدة للرأس للتفاعل مع سيري دون التحدث معه؛ إذ يمكنك هز رأسك لرفض المكالمات أو الرد عليها.

حسّنت آبل أيضًا جودة الصوت في AirPods الجديدة، فهي تنتج صوتًا واضحًا ونقيًا وعالي الجودة ومتوازن، ولا يظهر فيه أي ضوضاء أو تشويش.

كما أنها تدعم الصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس، وتوفر هذه المزية تجربة استماع ثلاثية الأبعاد؛ إذ يحيط بك الصوت من كل اتجاه عند الاستماع إلى الموسيقا أو مشاهدة المحتوى المرئي عبر أجهزة آبل، أو اللعب بألعاب الفيديو.

ومن أهم المزايا التي يدعمها الجيل الرابع من AirPods إلغاء الضوضاء النشطة، وكما ذكرنا سابقًا يتوفر من هذه السماعة طراز يدعم هذه المزية وطراز آخر لا يدعمها.

تقلل هذه المزية شدة معظم الأصوات الخارجية بما لا يقل عن الثلث؛ إذ تستفيد هذه السماعات من قوة شريحة H2 والميكروفونات المُحسنة لخفض الضوضاء المحيطة ذات الترددات المنخفضة قبل أن تصل إلى أذنيك، مثل: صوت محركات الطائرة وأنظمة التكييف وحركة المرور في الشوارع.

من ناحية أخرى، تدعم هذه السماعات مزية إلغاء الضوضاء التكيفية التي تغير مستوى إلغاء الضوضاء تلقائيًا بناءً على كمية الضوضاء المحيطة، وهناك أيضًا وضع الشفافية الذي يسمح لك بسماع الأصوات حولك دون التأثير في وضوح الصوت الذي تستمع إليه.

مزية أخرى تتمتع بها السماعات الجديدة من آبل، الوعي بالمحادثة (Conversation awareness) وهي مزية تكتشف متى تبدأ بالتحدث إلى الأشخاص، وتُفعّل وضع الشفافية وتخفض مستوى صوت الموسيقا التي تستمع إليها.

تعمل AirPods مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ولكن دون دعم المزايا المتقدمة مثل: إيقاف الموسيقا مؤقتًا عند إزالة السماعات من الأذن، والوعي بالمحادثة.

مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة مراجعة شاملة لسماعات آبل AirPods 4 الجديدة 

عمر البطارية:

يمكن لسماعة آبل 4 AirPods الجديدة الاستمرار بالعمل لمدة قدرها خمس ساعات دون تفعيل مزية إلغاء الضوضاء، وتستمر لمدة قدرها أربع ساعات عند تفعيلها، ولمدة تبلغ 30 ساعة مع علبة الشحن.

السعر:

تُباع سماعة آبل 4 AirPods بسعر قدره 129 دولارًا للطراز الذي لا يدعم خاصية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، ويُباع الطراز الذي يدعم (ANC) بسعر قدره 179 دولارًا.

 المواصفات الأساسية لسماعات AirPods 4 الجديدة:

AirPods 4
المعالج معالج H2.
مقاومة الماء والغبار وفقًا لمعيار IP54.
أبعاد السماعة  30.1 × 18.3 × 18.1 ملم
وزن السماعة  4.3 جرامات لكل سماعة.
أبعاد علبة الشحن 46.2 × 50.1 × 21.2 ملم.
وزن علبة الشحن 34.7 جرامًا.
طرق شحن العلبة

سلكي عبر منفذ USB-C.

لاسلكي (Qi).

عمر البطارية

خمس ساعات دون علبة الشحن.

30 ساعة مع العلبة.

الاتصال البلوتوث 5.3.
الألوان الأبيض.
السعر يبدأ من 129 دولارًا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى