الاخبار

وصول طائرة مساعدات إنسانية قطرية إلى بيروت

يعيش لبنان وضعاً صعباً منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على بيروت ومدن عدة، وبدء العمليات البرية جنوب البلاد، ما دفع قرابة مليون إنسان إلى النزوح.

وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، اليوم الاثنين، إلى بيروت ضمن الجسر الجوي لإغاثة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشها جراء الحرب الإسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها إن “الطائرة تحمل مساعدات، تتضمن أدوية ومستلزمات إيواء ومواد غذائية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية”.

وحضر لاستقبال المساعدات كلاً من وزير البيئة ورئيس لجنة الطوارئ ناصر ياسين، ووزير الاقتصاد أمين سلام، ومستشار وزير الصحة هشام فواز⁠، ومدير عام وزارة الصحة فادي سلام، في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه في الثالث من أكتوبر الجاري بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان للمساهمة في معالجة أزمة النزوح الناتجة عن التطورات الأخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أن الأولوية بالنسبة لبلاده هي القيام بكل ما يلزم لوقف العدوان على لبنان، وخفض التصعيد، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويعيش لبنان وضعاً صعباً منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على بيروت ومدن عدة، وبدء العمليات البرية للاحتلال جنوب البلاد، ما دفع قرابة مليون إنسان إلى النزوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى