الاخبار

مفتى السعودية يدعو إلى تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية

أوضح آل الشيخ أن اللقاح يُعد أداة فعّالة في حماية جميع الفئات العمرية، وخصوصاً الفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين في القطاع الصحي.

دعا مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، سكان المملكة إلى المبادرة بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، مؤكداً أهمية التطعيم للوقاية من مضاعفات المرض والحد من انتشار العدوى.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء، أوضح آل الشيخ أن اللقاح يُعد أداة فعّالة في حماية جميع الفئات العمرية، وخصوصاً الأكثر عرضة للإصابة، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين في القطاع الصحي.

كما دعا آل الشيخ إلى الاستمرار في اتباع الإرشادات الصحية كوسيلة للحفاظ على الصحة العامة، والصادرة عن الجهات الرسمية الموثوقة، وأولها وزارة الصحة.

وأكد مفتى السعودية أن الالتزام بأخذ اللقاح يتماشى مع القيم الشرعية التي تدعو إلى الحفاظ على الأرواح وحماية المجتمع من الأذى.

وأشاد بالدور الفاعل الذي تؤديه وزارة الصحة والجهات المعنية في تعزيز الوعي المجتمعي، وتوفير خدمات التطعيم في جميع أنحاء المملكة، بما يضمن سهولة الوصول إليها عبر مراكز الرعاية الصحية وتطبيق “صحتي”. 

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاري، أكدت وزارة الصحة السعودية على أهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية لحماية الأفراد، وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل النساء الحوامل، مشددة على ضرورة توعية المجتمع بأهمية اللقاحات ودورها الفعال في الحماية من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى