الاخبار

مسؤول أممي: القصف الإسرائيلي على غزة خلف مشاهد مروعة

المنسق الأممي: يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن ويجب أن يتوقف نزوح الفلسطينيين.

قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إن هناك “مشاهد مروعة” في شمال قطاع غزة بسبب القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي للمنطقة.

جاء ذلك في منشور له عبر حسابه في منصة “إكس”، في ظل تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومناطق الشمال خاصة والأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار وينسلاند، إلى التقارير التي أفادت باستشهاد العشرات في غارات لطيران الاحتلال على بيت لاهيا شمال غزة، وذلك بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أسفرت عن استشهاد العشرات من المدنيين وانعدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في شمال القطاع.

وقال المنسق الأممي: “يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن، وإطلاق سراح الأسرى، ويجب أن يتوقف نزوح الفلسطينيين، وحماية المدنيين أينما كانوا. ويجب تسليم المساعدات الإنسانية دون عوائق”، مبيناً أن الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد.

وأحدث المجازر الإسرائيلية كانت مساء السبت، بعد قصف مربع سكني في منطقة مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 70 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

ويقول الفلسطينيون إن دولة الاحتلال تهدف من وراء حملة الإبادة هذه إلى إخلاء مناطق شمال غزة من سكانها بالكامل تمهيداً للاستيطان فيها لاحقاً.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، السبت، أن قرابة 20 ألف شخص أجبروا على الفرار من مخيم جباليا يوم الجمعة؛ بحثاً عن الأمان، في ظل الإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ أسبوعين بالمخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة من جراء العدوان المستمر منذ 7 أكتوبر 2023، إلى أكثر من 142 ألف شهيد وجريح، وقرابة 10 آلاف مفقود، بحسب مكتب الإعلام الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى