الاخبار

مذكرة تفاهم قطرية أفغانية حول الخدمات الجوية

تعمل قطر على مساعدة أفغانستان في التعافي من الحروب الطويلة التي عانت منها لأكثر من 4 عقود.

أبرمت قطر وأفغانستان، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم في مجال الخدمات الجوية لزيادة حقوق النقل بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، تأتي المذكرة في إطار ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية، تفتح المجال للناقل الوطني (الخطوط الجوية القطرية) لتوسيع شبكة وجهاته العالمية.

ووقع المذكرة عن الجانب القطري محمد فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وعن الجانب الأفغاني الملا عبد السلام حيدري، نائب وزير النقل والطيران في حكومة تصريف الأعمال، بحضور جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في قطر.

وعقب التوقيع اجتمع وزير المواصلات القطري مع حيدري واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الطيران المدني والمواصلات والنقل.

وفي العام 2022، قام فريق تقني قطري بإعادة تأهيل مطار كابل وفقاً للمعايير والمقاييس الدولية، الأمر الذي كان محورياً في إيصال المساعدات الإنسانية والتنموية للشعب الأفغاني وعودة حركة الطيران الطبيعية إلى المطار.

وتعمل قطر على مساعدة أفغانستان في التعافي من الحروب الطويلة التي عانت منها لأكثر من 4 عقود، حيث تحتضن مباحثاتها مع الولايات المتحدة والمنظمات الدولية لإعادة دمجها بالمجتمع الدولي.

ولم تعترف أي دولة رسمياً بحكومة طالبان منذ عودة الحركة إلى السلطة في أفغانستان، عام 2021، في أعقاب الانسحاب للقوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة بعد غزو استمر 20 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى