الاخبار

مباحثات قطرية كولومبية حول العلاقات والقضايا الإقليمية

المباحثات القطرية الكولومبية في الدوحة تطرقت أيضاً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مع نظيره وزير خارجية كولومبيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية القطري لنظيره الكولومبي لويس موريلو الذي يزور قطر حالياً في العاصمة الدوحة اليوم الأحد.

وبحسب بيان الخارجية القطرية، فقد استعرض الوزيران “علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وفي ديسمبر 2023، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الكولومبي غوستافو بترو، العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها، وذلك على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للمناخ “COP 28″، في دبي الإماراتية.

وتتقارب وجهات النظر القطرية والكولومبية من التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي مايو الماضي أعلن رئيس كولومبيا قطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع “إسرائيل” بسبب جرائمها المستمرة على غزة، كما أوقفت بلاده صادرات الفحم لدولة الاحتلال في يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى