الاخبار

مباحثات قطرية ألمانية حول “الحوار الاستراتيجي الأول”

الاجتماع التنسيقي بين وزارتي خارجية قطر وألمانيا استعرض التحضيرات لإطلاق الحوار الاستراتيجي القطري ألماني الأول برئاسة وزيرا خارجية البلدين.

عُقد اليوم الإثنين في العاصمة الألمانية برلين اجتماعاً تنسيقياً بين وزارتي الخارجية القطرية والألمانية لبحث العلاقات الثنائية والتحضيرات لعقد الحوار الاستراتيجي الأول بين البلدين.

وخلال اللقاء، جرى استعراض الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تطويرها، والتحضيرات لعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين، الذي سيُعقد برئاسة مشتركة من رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية.

وحضر الاجتماع سفير قطر لدى ألمانيا عبدالله الحمر، وخالد فهد الخاطر مدير إجارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية القطرية، وفهد كافود مدير إدارة الشؤون الأوروبية بالإنابة بوزارة الخارجية، بينما حضر من الجانب الألماني، توبياس تنكل مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية، وغريغوري بيليجيان، مدير دائرة الخليج، وعدد آخر من المسؤولين بالخارجية الألمانية.

وفي (مايو 2023)، وقعت قطر وألمانيا مذكرة تفاهم لإطلاق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالتزامن مع مباحثات حول المواضيع المشتركة بين الجانبين.

وفي (أكتوبر 2023) زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ألمانيا، والتقى بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

ثم في أواخر (نوفمبر 2023)، زار الرئيس الألماني شتاينماير العاصمة القطرية الدوحة، وبحث مع أمير قطر العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى