الاخبار

مباحثات سعودية تركية حول التعاون والتصنيع العسكري

زار قائد القوات الجوية السعودية، عدداً من كبرى الشركات الصناعية التركية المتخصصة في مجال الجو والفضاء.

بحث قائد القوات الجوية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، مع نظيره التركي الفريق أول ضياء جمال أوغلو، التعاون الثنائي بين الجانبين.

وبحسب وزارة الدفاع السعودية، ناقش الجانبان، في اللقاء الذي جمعهما، أمس الأربعاء، في مقر قيادة القوات الجوية التركية بأنقرة، “عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

بسياق متصل، زار قائد القوات الجوية السعودية عدداً من كبرى الشركات الصناعية التركية المتخصصة في مجال الجو والفضاء.

ووفق “الدفاع السعودية”، اطَّلع بن بندر “على منتجات الشركات وخطوط التصنيع، واستمع إلى إيجاز عن قدراتها وخططها المستقبلية”.

وفي سبتمبر الماضي، عقدت لجنة التعاون الدفاعي السعودية التركية، اجتماعها السادس في مدينة جدة، لبحث التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره، خاصة في مجال القدرات الدفاعية، والنوعية ونقل وتوطين التقنية والبحث والتطوير الدفاعي، بما يتماشى مع “رؤية السعودية 2030”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد عقد جلسة مباحثات مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود، في يوليو الماضي، ضمن إطار زيارة رسمية أجراها الأخير إلى أنقرة.

يشار إلى أن البلدين سبق أن وقعا عدة اتفاقيات، العام الماضي، لتطوير مشروع صناعة الطائرات المسيّرة في المملكة بهدف تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية ورفع الجاهزية العسكرية للمنظومة الدفاعية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى