الاخبار

لليوم الثالث توالياً.. السعودية ترسل طائرة إغاثة جديدة إلى لبنان

الطائرة السعودية على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية وستهبط في مطار بيروت الدولي

أرسلت السعودية، اليوم الثلاثاء، الطائرة الإغاثية الثالثة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار بيروت الدولي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن الطائرة غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لمساعدة الشعب اللبناني في مواجهة هذه الظروف الحرجة التي يمر بها.

وأكدت أن ذلك يأتي “في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها”.

كما أكدت أن إرسال المساعدات يأتي “تجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن”.

وأمس، أرسلت السعودية، الطائرة الإغاثية الثانية التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى لبنان.

وكانت أولى طائرات المساعدات السعودية إلى لبنان وصلت أمس الأحد، وذلك في إطار الجسر الجوي الإغاثي لمساندة الشعب اللبناني الذي يمر بظروف حرجة من جراء الحرب الإسرائيلية.

وتقول الأمم المتحدة إن الوضع الإنساني بلبنان يستمر في التدهور بسرعة، نتيجة للتصعيد المتزايد في تبادل الأعمال القتالية، والتسبب في نزوح عشرات الآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى