الاخبار

لتأكيد حلم “نيوم”.. حفل مرتقب بشاطئ “جزيرة سندالة” السعودية

 يأتي الافتتاح قبل أيام من انطلاق النسخة الثامنة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”

قالت وكالة “بلومبيرغ”، اليوم الجمعة، إن السعودية تخطط لحفل مرتقب، على شاطئ جزيرة سندالة في مدينة “نيوم”، ستحظى خلاله مجموعة مختارة بعناية من الضيوف بإلقاء النظرة الأولى على حلم تبلغ قيمته تريليون دولار.

وأضافت الوكالة الاقتصادية الأمريكية، أن “مجموعة حصرية من الممولين والفنانين والشخصيات المؤثرة ستأتي من جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع إلى جزيرة سندالة، أول مشروع يفتح أبوابه في مدينة نيوم التي تعتزم السعودية إنشاءها”.

ويضم المنتجع الآن فنادق فائقة الفخامة مع شواطئ بكر، بالإضافة إلى مرسى يضم 86 رصيفاً حيث يمكن أن ترسو عليه يخوت الأثرياء بينما يغوصون هم في مياه البحر الأحمر الصافية.

وتتوقف أمور كثيرة على نجاح مشروع سندالة والمنطقة الواقعة في شمال غرب المملكة التي أعيدت تسميتها إلى “نيوم” ومن المتوقع أن يتكلف بناؤها ما بين 500 مليار دولار إلى 1.5 تريليون دولار في أجرأ خطوة تنموية يتخذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حتى الآن. 

وبحسب “بلوميرغ”، يأتي الافتتاح قبل أيام من انطلاق النسخة الثامنة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، وهي عبارة عن مؤتمر على غرار مؤتمر “دافوس”.

ويعد تصميم “نيوم” الطموح، مشروعاً شاملاً يهدف إلى توفير كل شيء، بدءاً من ميناء مستقبلي ووجهة سياحية فاخرة، وصولاً إلى مركز للطاقة النظيفة، بالإضافة إلى استضافة فعاليات رياضية عالمية مثل كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

وتطمح هذه المدينة المستقبلية إلى “إحداث ثورة في الحياة اليومية”، حيث لا تسعى فقط إلى إعادة تشكيل المدن السعودية من خلال استبدال محطات توليد الطاقة التي تعتمد على النفط وتصدر غاز ثاني أكسيد الكربون بمحطات تعتمد على الطاقة المتجددة، بل تقدم أيضاً وعداً جريئاً بإعادة تصور شكل المدن العالمية وآليات عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى