الاخبار

“قنا” و”واس” توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون والتبادل الإخباري

وزير الإعلام السعودي: العلاقات الإعلامية مع قطر وصلت إلى أفضل مراحلها

وقعت وكالة الأنباء القطرية (قنا) ونظيرتها السعودية (واس)، اليوم الأحد، اتفاقية إطارية تنفيذية للتعاون والتبادل الإخباري بين الجانبين.

وجاء توقيع الاتفاقية عقب اجتماع رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، مع وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، الذي يجري زيارة رسمية إلى الدوحة، وفق وكالة “قنا”.

وذكرت الوكالة، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المهني والإخباري المشترك بين الدولتين، وتطوير المحتوى الإعلامي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة.

ووقع الاتفاقية من الجانب القطري أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة “قنا”، ومن الجانب السعودي علي الزيد رئيس وكالة “واس”.

وخلال الاجتماع الذي سبق توقيع الاتفاقية، بحث الشيخ حمد بن ثامر والوزير الدوسري سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين، وتطوير الروابط الإعلامية.

وأكد الجانبان على أهمية تبني وسائل الإعلام محتوىً وطنياً يعزز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعبين، وفق “قنا”.

وشدد الشيخ حمد خلال اللقاء، على أهمية الشراكة الإعلامية بين قطر والسعودية، مشيراً إلى أن زيارة الوزير الدوسري تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات الإعلامية.

من ناحيته، أعرب وزير الإعلام السعودي عن أن العلاقات الإعلامية بين البلدين وصلت إلى أفضل مراحلها، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون إلى مستويات أرحب من خلال مبادرات إعلامية مشتركة.

وفي سياق متصل، بحث مدير عام وكالة الأنباء القطرية، مع رئيس وكالة “واس” خلال اجتماع عقب توقيع الاتفاقية، سبل تطوير العمل الإخباري المشترك عبر تبني الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب تعزيز التبادل الإخباري المهني بين الوكالتين.

من جانبه، أكد الرميحي، على أهمية تعزيز التعاون الإخباري والمهني وخدمة المصالح المشتركة بين الجانبين في ضوء الاتفاقية الإطارية التنفيذية للتعاون والتبادل الإخباري بين الوكالتين.

وأكد رئيس “واس”، على أن تعزيز التعاون المشترك بين وكالتي الأنباء القطرية والسعودية من شأنه أن يساهم في تطوير مجال عمل الوكالتين، والاستفادة من الخبرات والتجارب الثنائية لا سيما من ناحية التطور التكنولوجي واستخدامات الذكاء الاصطناعي.

وتأسست وكالة “قنا” في عام 1975، وهي أول وكالة أنباء رسمية في قطر، أما “واس” فقد تأسست في عام 1970، وهي أحد المصادر الرسمية الأساسية للأخبار في السعودية.

وخلال السنوات الأخيرة، سعت السعودية وقطر إلى تعزيز التعاون في كافة المجالات ومنها الإعلام من خلال اتفاقيات وشراكات كان آخرها الاتفاقية الإطارية التي وُقعت، الأحد، بين وكالتي “قنا” و”واس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى