الاخبار

عُمان وبيلاروسيا توقِّعان 3 مذكرات تفاهم في عدة مجالات

توقيع المذكرات جاءت في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا للسلطنة

وقعت سلطنة عُمان وجمهورية بيلاروسيا، أمس الاثنين، ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات حماية المنافسة، ومنع الاحتكار، وحماية المستهلك، وتبادل المعلومات حول عمل أسواق الأوراق المالية.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، إن توقيع المذكرات جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا للسلطنة.

وتمثلت مذكرة التفاهم الأولى بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة في بيلاروسيا، في مجال حماية المنافسة ومنع الاحتكار؛ بهدف تطوير وتعزيز التعاون بين الطرفين في هذا المجال، وتبادل المعلومات في شأن التطورات القانونية لدى البلدين، وتبادل التجارب والخبرات بينهما.

أما مذكرة التفاهم الثانية التي وقعتها هيئة حماية المستهلك العُمانية ووزارة تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة في بيلاروسيا فتهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين، وتبادل المعلومات والتجارب في مجال حماية المستهلك، والتشريعات المتعلقة بهذا المجال.

فيما وقعت هيئة الخدمات المالية مذكرة تفاهم مع وزارة المالية البيلاروسية في مجال تبادل المعلومات حول عمل أسواق الأوراق المالية؛ بهدف تعزيز حماية المستثمرين وتهيئة الظروف الملائمة للتطوير الفعال للأسواق المالية والتأمين بين البلدين الصديقين.

وكان فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، استقبل رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، حيث أكد اللقاء الرغبة المشتركة في دعم وتعزيز آفاق التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات.

ووفق الوكالة العُمانية، تناول اللقاء “سبل تفعيل أوجه التعاون الثنائي والارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الجانبين”.

وتناولت المباحثات “وسائل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومشروعات الطاقة المتجددة، إلى جانب تبادل الخبرات، وتعزيز دور مجلس أصحاب الأعمال في البلدين”.

وغادر جولوفتشينكو، اليوم الثلاثاء، والوفد المرافق له، بعد زيارة رسمية لسلطنة عُمان استغرقت ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى