الاخبار

عراقجي يبحث مع ولي العهد السعودي تطورات المنطقة

محمد بن سلمان التقى عراقجي، وبحث معه المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود،  اليوم الأربعاء، مباحثات مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الذي وصل إلى الرياض ضمن جولة خليجية لبحث التصعيد في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن محمد بن سلمان التقى عراقجي، وبحث معه المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

وكان عراقجي بحث مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، “المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات” وفق الخارجية السعودية.

وكانت السفارة الإيرانية في الرياض قالت أمس الثلاثاء إن عراقجي سيزور السعودية لبحث تعزيز التعاون الثنائي ووقف العدوان على لبنان وفلسطين.

وهذه الزيارة هي الأولى لوزير الخارجية الإيراني إلى الرياض منذ تولي منصبه في يوليو الماضي، ضمن جولة خليجية تهدف لعقد مشاورات ولقاءات للبحث في محاولات لاحتواء الأزمة والحرب الدائرة في لبنان وقطاع غزة والرد الإسرائيلي المرتقب على الضربات الصاروخية الإيرانية مطلع الشهر الجاري.

وكانت وكالة “رويترز” كشفت في سبتمبر الماضي عن إجتماع إيراني خليجي عقد في الدوحة، لطمأنة إيران بأنها “ستلتزم الحياد في الصراع الإيراني الإسرائيلي”.

وبينما تتعدد سيناريوهات الرد الإسرائيلي على الرد الإيراني، تحذر طهران الحكومة الإسرائيلية من “عدم اختبار إرادة إيران”.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين السعودية وإيران شهدت تطوراً متنامياً منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين في مارس 2023، وعودة التمثيل الدبلوماسي بين الجانبين في سبتمبر من نفس العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى