الاخبار

“صحة غزة”: 60% من شهداء حرب الإبادة الإسرائيلية أطفال

الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 39 شهيداً و137 مصاباً، خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفاً و909 شهداء، نحو 60% منهم أطفال، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة بغزة، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ367 على غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 39 شهيداً و137 مصاباً، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أنه من جراء المجازر الجديدة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفاً و909 شهداء، و97 ألفاً و303 إصابات، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وفي سياق متصل، ذكرت “صحة غزة”، في بيان لها بمناسبة دخول حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع عامها الثاني، أن “الاحتلال منع دخول المستلزمات الطبية والأطباء من الخارج واستهدف الطواقم في غزة”.

ولفت البيان إلى أن “الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة”.

وأضافت أن الاستهداف الممنهج للقطاع الصحي حرم السكان من العلاج وتوفير الرعاية، خصوصاً لمرضى السرطان والحوامل.

وإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودماراً هائلاً في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة، لا سيما في الشمال، أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل “إسرائيل” حرب الإبادة على غزة، متجاهلةً قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى