الاخبار

رئيس وزراء فيتنام يصل الإمارات لبحث التعاون والشراكة

زيارة رئيس وزراء فيتام للإمارات تأتي في إطار الحرص المتبادل والإرادة المشتركة بين البلدين لمواصلة الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وصل رئيس وزراء فيتنام، فام مينه تشينه، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وكان في استقباله لدى وصوله، وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي، ورئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء الضيف، وسفير الإمارات لدى فيتنام بدر المطروشي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن زيارة رئيس وزراء فيتنام للإمارات، تأتي في إطار الحرص المتبادل والإرادة المشتركة بين البلدين، لمواصلة الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق جديدة.

وتعتبر فيتنام أكبر شريك تجاري غير نفطي للإمارات في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، حيث بلغت التجارة البينية غير النفطية قرابة 6.1 مليارات دولار، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، بنمو بلغ 9%، مقارنة بـ2023، وفق الوكالة.

وفي يناير 2024، أجرى وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، مباحثات مع رئيس وزراء فيتنام في العاصمة هانوي، تضمنت استكشاف فرص التجارة والاستثمار بين البلدين والبناء على الزخم المتزايد في العلاقات الثنائية.

ووقعت الإمارات وفيتنام، في أبريل 2023، إعلان نوايا مشترك بشأن بدء محادثات إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بينهما، بهدف الانتقال بالعلاقات الثنائية إلى حقبة جديدة من التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى