الاخبار

دبي تستضيف الاثنين معرض “جيتكس 2024” التقني العالمي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: معرض “جيتكس” أصبح اليوم مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها.

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، غداً الاثنين، معرض “جيتكس جلوبال”، الذي يعتبر أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم.

وتنطلق فعاليات المعرض يوم غدٍ الاثنين 14 أكتوبر وتستمر حتى يوم 18 من الشهر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي ودبي هاربر، بمشاركة أكثر من 6 آلاف عارض و1.8 ألف متحدث من 180 دولة، وأكثر من 187 ألف زائر.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي: “معرض جيتكس اليوم أصبح مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها”.

وأضاف: “يشارك فيها أكثر من 180 ألف متخصص من أكثر من 180 دولة .. تنمو التكنولوجيا بتسارع .. وتنمو معها دبي بنفس التسارع .. لأننا راهنا منذ البداية على مواكبة الطفرات التقنية في العالم … واليوم نستضيف العالم في دبي لتساهم معه في قيادة هذه التغييرات”.

ويأتي هذا الحدث اتساقاً مع مساعي دولة الإمارات لتسخير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في مختلف المجالات، كما تسعى الإمارات للتحول إلى مركز للذكاء الاصطناعي في المنطقة.

ويعتبر معرض “جيتكس جلوبال”، الذي يقام سنوياً في دبي، بمنزلة منصة فريدة من نوعها تعرض أحدث الابتكارات، والمنتجات، والخدمات عبر مختلف القطاعات، ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، وتقنية الجيل الخامس “5G”، والمدن الذكية، والروبوتات.

وتقام نسخة “جيتكس جلوبال 2024” تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”، ويحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة ضمن فعاليات المعرض مع أكثر من 3500 شركة ستعرض أحدث ابتكاراتها في هذا المجال، وفي إنترنت الأشياء والبيانات والسحابة.

ويشهد “جيتكس جلوبال” حضوراً دولياً، هو الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم.

كما يشهد أكبر مشاركة أوروبية مع مشاركة أكثر من 35 دولة أوروبية، و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما في ذلك النمسا، والبوسنة والهرسك، وآيرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والبرتغال، وصربيا، وسلوفينيا، إضافة إلى دول أميركا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

وانضمت أيضاً العديد من الدول الجديدة، مثل سنغافورة، وماليزيا، وكازاخستان، وقيرغيزستان، إلى قائمة المشاركين في معرض “جيتكس جلوبال 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى