الاخبار

حملة إماراتية تجمع 200 طن من المواد الإغاثية دعماً للبنان

شارك في الحملة 24 جهة إماراتية مانحة وتطوعية وأكثر من 4000 متطوع ومشارك

أعلنت حملة “الإمارات معك يا لبنان”، اليوم السبت، جمع 200 طن من المواد الإغاثية الغذائية والمستلزمات الإيوائية.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن حملة جمع التبرعات للشعب اللبناني أقيمت في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو، بمشاركة 24 جهة إماراتية مانحة وتطوعية، وأكثر من 4000 متطوع ومشارك.

وتم جمع التبرعات بإدارة وتنظيم مؤسسة “دبي العطاء” تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الدولية الإنسانية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء، طارق محمد القرق، إلى تضافر الجهود الإماراتية في الأعمال الإنسانية والخيرية، لتقديم المساعدات الإغاثية الطبية والغذائية والإيوائية للدول والمجتمعات والشعوب المتضررة من مثل هذه الأزمات والصراعات.

وأضاف، أن الجهود الإمارتية تهدف إلى التعافي المبكر وتلبية الاحتياجات الضرورية لاستقرار المجتمعات وسعادة الشعوب، وبالتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وكانت الإمارات قد أطلقت، أوائل أكتوبر الجاري، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني على مستوى الدولة، بعنوان “الإمارات معك يا لبنان” تستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

وكثفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ 23 سبتمبر الماضي، غاراتها على لبنان، ما أسفر عن دمار واسع، ودفع أكثر من 1.2 مليون شخص إلى النزوح، وفق السلطات اللبنانية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2229 قتيلاً و10 آلاف و380 مصاباً، منذ أكتوبر 2023، حتى أمس الجمعة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى