الاخبار

حصيلة شهداء غزة 42 ألفاً و409.. و”حماس” تدعو لتحرك عاجل

“حماس”: قصف الاحتلال مركز الأونروا يتطلب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف “إرهاب وعدوان الكيان الصهيوني”.

ارتفع عدد الشهداء في غزة من جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 42 ألفاً و409 شهداء، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، في تقريرها الإحصائي اليومي: إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 65 شهيداً و140 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية”.

وأضافت أنه “من جراء المجازر الجديدة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفاً و409 شهداء، و99 ألفاً و153 إصابة”.

كما لفتت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وفي سياق متصل، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن “قصف الاحتلال المجرم مركزا للأونروا لتوزيع المساعدات في جباليا جريمة إبادة تهدف لتهجير شعبنا”.

وتابعت “حماس”، في بيان لها اليوم، أن قصف الاحتلال مركز “الأونروا” يتطلب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف “إرهاب وعدوان الكيان الصهيوني”.

والثلاثاء، أعلن  الجيش الإسرائيلي، أن قواته العاملة في منطقة جباليا، شمال غزة، أغارت على عيادة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بزعم استخدامها “لتخزين الأسلحة”.

وتواصل “إسرائيل” حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى