الاخبار

حاكم دبي يوجه بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى لبنان

يستفيد من المساعدات العاجلة 250 ألف شخص في لبنان.

وجه نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني، عن طريق مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن توجيهات بن راشد تأتي “لمساعدة الشعب اللبناني على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة”.

ولفتت “وام” إلى أنه سيستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة، 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

من جانبه، أكد الأمين العام لمؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” محمد القرقاوي، أن “تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يأتي ترجمة لتوجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الظروف المختلفة”.

وقال إن الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان عن طريق مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، يشكل “استمراراً لمواقف الإمارات الخيرة وسعيها لإطلاق المبادرات الهادفة إلى مساندة الشعوب العربية التي تواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية”.

وأشار القرقاوي إلى أن “المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى جميع الأشقاء”.

وكانت الإمارات قد أطلقت أوائل أكتوبر الجاري، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، بعنوان “الإمارات معك يا لبنان” تستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

وتشير المعلومات إلى أن التصعيد في لبنان دفع أكثر من 235 ألف مواطن، بينهم 152 ألف سوري، إلى المغادرة براً نحو الأراضي السورية، في حين غادر قرابة 50 ألفاً معظمهم من اللبنانيين، و10 آلاف سوري عبر مطار بيروت، و1000 شخص عبر البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى