الاخبار

“تهديد بالقتل”.. البحرين تطلب نقل مباراتها مع إندونيسيا لأرض محايدة

شن مشجعو منتخب إندونيسيا، هجوماً حاداً عبر منصات التواصل الاجتماعي ضدّ أفراد منتخب البحرين وحكم المباراة.

قال الاتحاد البحريني لكرة القدم إنه سيقدم طلباً إلى الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الآسيوي لنقل مباراة الإياب مع منتخب إندونيسيا، المقررة في العاصمة جاكرتا في مارس 2025، إلى أرض محايدة، وذلك من أجل “سلامة أفراد الفريق”.

وأصدر الاتحاد البحريني، أمس الأربعاء، بياناً أدان فيه “الحملات المسيئة والهجمات السيبرانية” من أنصار منتخب إندونيسيا، موضحاً أن أفراد منتخب “الأحمر البحريني” تعرضوا لـ “سب وقذف” كما تلقوا رسائل “تهديد بالقتل”.

وأعرب البيان عن رفضه للتصرفات التي وصفها بـ “غير المقبولة واللامسؤولة” من قبل الجماهير الإندونيسية، عقب مباراة بين منتخبي “الأحمر البحريني” وإندونيسيا، على أرض ملعب الأول، الخميس الماضي، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.

وكان مشجعو منتخب إندونيسيا قد شنّوا هجوماً حاداً عبر منصات التواصل الاجتماعي ضدّ أفراد منتخب البحرين وحكم المباراة أحمد الكاف، إذ زعموا أن الحكم العُماني مدد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وهو ما سمح للمنتخب الخليجي بتسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بنتيجة 2/2.

وعبر الاتحاد البحريني عن “استنكاره الشديد للتصرفات غير المسؤولة الصادرة من قبل جماهير منتخب إندونيسيا عبر الفضاء الإلكتروني، إذ تعرض موقع الاتحاد وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ونظام مراسلاته الإلكتروني إلى سيل من كلمات السب والقذف والتهديد وعمليات الاختراق”.

ويأتي ذلك بعد أيام من إصدار الاتحاد العماني لكرة القدم بياناً “شديد اللهجة” يدين فيه العبارات الهجومية وغير المبررة، واستخدام لغة التهديد والوعيد تجاه الحكم الدولي أحمد الكاف وفريقه المساعد.

ويحتل المنتخب البحريني الترتيب الرابع في المجموعة بتصفيات مونديال 2026، برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي السعودية وأستراليا، وبفارق نقطة أمام إندونيسيا الخامسة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع لخوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى