الاخبار

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.. نجم التنس الإسباني نادال يعتزل اللعب

نادال: سأعتزل كرة المضرب الاحترافية، في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصاً آخر اثنتين.

أعلن نجم التنس الإسباني رافايل نادال، اليوم الخميس، اعتزاله اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات المقررة في ملقة، في شهر نوفمبر القادم.

وقال نجم كرة المضرب، ذي الـ38 عاماً، في مقطع فيديو نشره على موقعه الرسمي: “سأعتزل كرة المضرب الاحترافية، في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصاً آخر اثنتين”.

وأضاف حامل اللقب في 22 بطولة كبرى، أنه لم يكن قادراً على اللعب دون قيود، مؤكداً أن هذا قرار صعب، “لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء”.

واستطرد قائلاً: “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جدا لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جدا أن تكون دورتي الأخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث أمثل بلدي”.

وتصدر نادال على كرة المضرب العالمية لسنوات، وسبق أن أحرز لقب كأس ديفيس مع إسبانيا عام 2004، عندما كان عمره 18 عاماً، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وقال النجم الإسباني: “أشعر بأني محظوظ للغاية للتجارب التي عشتها. أريد أن أشكر مجتمع التنس والناس المنخرطين في هذه الرياضة: زملائي وخصوصا خصومي اللدودين، أمضيت ساعات كثيرة معهم وعشت لحظات سأبقى أذكرها طوال حياتي”.

ويعتبر نادال أحد أساطير التنس، حيث يرى بعض المحللين والنقاد بأنه أعظم لاعب كرة مضرب على مر اللعبة.

استطاع نادال الفوز بـ 22 لقب في بطولات جراند سلام لفردي الرجال، أربعة عشر بطولة في فرنسا المفتوحة وأربعة في أمريكا المفتوحة وبطولتين في ويمبلدون، وبطولتين في أستراليا المفتوحة.

كما فاز بالميدالية الذهبية في فردي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، والميدالية الذهبية في زوجي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، و36 لقب من سلسلة بطولات الماسترز 1000 نقطة.

ولدى نادال 19 لقب من فئة 500 نقطة، وسبق له الفوز مع المنتخب الأسباني لكرة المضرب بلقب بطولة كأس ديفيز أعوام 2004، 2008، 2009، 2011 و 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى