الاخبار

بعد الرد الإسرائيلي.. استئناف الطيران في إيران والعراق

أكد متحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، استئناف الرحلات الجوية في البلاد اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

قال وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، إن حركة الطيران “عادت إلى طبيعتها وبشكلٍ تام في جميع المطارات العراقية، بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية”.

استأنفت حركة الطيران في إيران والعراق، اليوم السبت، وذلك بعد توقف مؤقت جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع عسكرية عدة في إيران.

ونقلت وكالة “إرنا”، عن المتحدث باسم منظمة الطيران الإيراني، جعفر يازرلو، استئناف الرحلات الجوية في البلاد اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

من جهته قال وزير النقل العراقي رزاق السعداوي، إن حركة الطيران “عادت إلى طبيعتها وبشكلٍ تام في جميع المطارات العراقية، بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية”.

وذكرت وزارة النقل العراقية في بيان لها أنه “بعد تخطي جميع المخاطر التي كانت من المحتمل أن تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق، أوعز وزير  النقل بعودة فتح الأجواء العراقية أمام الطائرات المدنية العابرة للأجواء والقادمة والمغادرة للمطارات العراقية”.

وأضاف البيان أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية “باشرت بالعمل لاستقبال الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة وإدارة الأجواء العراقية”.

ونفذت “إسرائيل”، فجر اليوم السبت، هجوماً جوياً على مواقع عسكرية داخل إيران، رداً على الهجمات الصاروخية التي شنتها طهران مطلع الشهر الجاري.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن الغارات الجوية تم تنفيذها بناء على توجيه استخباري، وشملت مواقع إنتاج صواريخ إيرانية، مؤكداً أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها بسلام. 

من جانبه قال الجيش الإيراني في بيان، إن ضربات إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، وتسببت في “أضرار محدودة”، مضيفاً أن دفاعاته الجوية “قلصت” من الأضرار التي سببتها الضربات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى