الاخبار

بتهمة الانتماء للمقاومة.. الاحتلال ينشر أسماء وصور 6 صحفيين في غزة

ادعى الاحتلال انتماء الصحفيين الستة إلى حركتي “حماس” والجهاد الإسلامي.

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسماء وصور 6 صحفيين فلسطينيين في قطاع غزة، بتهمة الانتماء إلى حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي.

وزعم جيش الاحتلال أن معلومات استخبارية ووثائق تؤكد أن الصحفيين الستة من شبكة “الجزيرة” هم أنس الشريف، وعلاء سلامة، وحسام شبات، وأشرف السراج، وإسماعيل أبو عمرو، وطلال العروقي، أعضاء في “حماس” و”الجهاد”.

وأوضح في تغريدة له أن الصحفي إسماعيل أبو عمرو تعرض لهجوم من قبل الجيش قبل عدة أشهر، في غزة وأصيب، مدّعياً أن “الوثائق تؤكد نشاطه في حماس”.

كما أشار صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن نشر الاحتلال لأسماء وصور ستة صحفيين يمهد لاغتيالهم، كما جرى مع صحفيين سابقين.

وحتى مطلع الشهر الجاري الماضي، ​ارتفع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة إلى 176، منذ بدء الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وخلفت الحرب في غزة أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلةً قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى