الاخبار

اللجنة العليا الكويتية البحرينية تجتمع الأحد في الكويت

سفير الكويت لدى البحرين: اللجنة الكويتية البحرينية، انعكاس لتوجيهات القيادتين الحكيمتين للبلدين.

تنطلق في الكويت، غداً الاحد، أعمال اللجنة العليا المشتركة الكويتية البحرينية في دورتها الـ11، برئاسة كل من وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ونظيره البحريني عبداللطيف الزياني.

وسيجري على هامش الاجتماع، توقيع عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، بحسب وكالة أنباء الكويت “كونا”.

من جانبه، قال السفير الكويتي لدى البحرين الشيخ تامر جابر الأحمد الصباح، اليوم السبت، ان “اللجنة المشتركة تعكس التفاهم التام والرعبة المتبادلة في تعزيز ودعم مسيرة التنسيق والتعاون بين البلدين، انسجاماً مع توجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وأخيه ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن “أعمال هذه اللجنة تأتي لتكمل الأسس والأطر التي قامت عليها اللجان المشتركة في متابعة تنفيذ الاتفاقيات السابقة لاسيما الاستثمارية والاقتصادية والتجارية”.

ولفت إلى أن اجتماع اللجنة، “يأتي في ظل ما يتقاسمه البلدان من نظرة مستقبلية مشتركة وتحديات مقبلة انطلاقاً من مبدأ الشراكة الأخوية الراسخة التي تضرب بجذورها عمق التاريخ والجغرافيا وروح الأسرة الواحدة وبما يعزز دعائم الأمن والاستقرار والازدهار”.

كم أشار إلى أن الاجتماعات ستشهد توقيع المزيد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز دعم مسار التكامل بشتى مجالاته والتعاون والدفع بهما نحو آفاق أوسع وأرحب.

وفي فبراير الماضي، ظار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح المنامة، حيث عقد مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد الزعيمان حينها أهمية نمو العلاقات التجارية والاستثمارات الثنائية بين البلدين، و”أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما واستكشاف الفرص الاقتصادية وتطويرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى