الاخبار

الكويت توقع مذكرتي تفاهم مع كوالالمبور وسيول بمجال الطيران المدني

تهدف مذكرتي التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، أمس الخميس، مذكرتي تفاهم مع ماليزيا وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.

جاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية “ايكان 2024″، المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحسب وكالة أنباء الكويت “كونا”.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت حمود الصباح، إنه “تم التوقيع على مذكرة تفاهم جديدة مع وكيل وزارة النقل في ماليزيا محمد مازلان، تضمنت العديد من المميزات أهمها زيادة عدد الرحلات والدخول في رحلات الرمز المشترك فيما بين شركات الطيران في الكويت وماليزيا”.

وأضاف أنه تم التوقيع أيضاً، على “مذكرة تفاهم جديدة وبروتوكول لتعديل اتفاقية تنظيم النقل الجوي مع مدير النقل الجوي الدولي في كوريا الجنوبية جي يونغ شيم، وذلك لمواكبة تطورات صناعة النقل الجوي وتقديم تسهيلات أكثر للناقلات الجوية تساهم في البدء بالتشغيل ما بين البلدين”.

على صعيد متصل ذكر الشيخ حمود المبارك الصباح أنه أجرى كذلك مباحثات مع المدير العام للطيران المدني في الإمارات سيف السويدي، حول أهم الموضوعات الخاصة بالطيران المدني على الصعيد الإقليمي والعالمي وتطوير تشغيل شركات الطيران التابعة للبلدين الشقيقين.

والثلاثاء، وقعت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت 6 اتفاقيات تفاهم مع بيلاروسيا وتركمانستان وكندا وسنغافورة وبوتسوانا وزيمبابوي، لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني وتشجيع الرحلات الجوية مع تلك الدول.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع (ايكان 2024) السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى