الاخبار

الكويت تدين مصادرة الاحتلال مقر “الأونروا” في القدس

شددت الكويت، على أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني.

‎أدانت وزارة الخارجية الكويتية قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القدس الشرقية المحتلة، وتحويله إلى بؤرة إستيطانية.

واعتبرت الخارجية الكويتية، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن مصادرة الاحتلال لـ”الأونروا”، يعد “إنتهاك صارخ للقوانين الدولية”.

وبحسب البيان، أكدت دولة الكويت رفضها وتصديها لكل محاولات الكيان المحتل التي تسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس.

وشددت الخارجية الكويتية، على أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي طال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لوكالة ” الأونروا”.

وأقرت سلطات الاحتلال، الخميس الماضي (10 أكتوبر)، مصادرة الأرض المقام عليها مقر (الأونروا) في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

كما قررت السلطات الإسرائيلية تحويل الأرض إلى بؤرة استيطانية تضم 1440 وحدة سكنية، في حين قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن هذا القرار يأتي في إطار تصعيد الإجراءات ضد الوكالة الأممية.

وصعّدت حكومة الاحتلال من استهدافها لوكالة “الأونروا”، بمقراتها والعاملين فيها بقطاع غزة، كما صنفتها منظمة إرهابية في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى