الاخبار

“القطرية” تطلق أول رحلة مزودة بخدمة “ستارلينك” عالمياً

ستزود الناقلة القطرية 12 طائرة من طراز بوينغ “777 – 300” بهذه الخدمة بحلول نهاية 2024.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن إطلاقها أول طائرة في العالم من طراز “بوينغ 777” مزودة بخدمة “ستارلينك” للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، عبر رحلة انطلقت اليوم الثلاثاء، من الدوحة إلى لندن.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن هذا الإنجاز يأتي ليرسخ مكانتها كأفضل شركة طيران في العالم، وفقاً لتصويت “سكاي تراكس” 2024، كشركة رائدة عالمياً في مجال اعتماد التكنولوجيا المتقدمة على متن طائراتها.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية بدر المير: “يسعدنا تدشين أول رحلة مجهزة بخدمة (ستارلينك) للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، لنؤكد مرة أخرى تربع الخطوط الجوية القطرية على عرش الصدارة في قطاع الطيران”.

واعتبر المير “هذا الإنجاز شهادة على السعي الدؤوب لتزويد المسافرين بتجربة سفر على متن الطائرة تتجاوز مفهوم السفر الجوي التقليدي، من خلال الاستفادة من الأقمار الصناعية المتقدمة مع خبرتها العميقة في كل من المركبات الفضائية والعمليات التي تتم في المدار.

وتوفر “ستارلينك” الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عبر المحيطات والمواقع النائية الأخرى التي لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقاً بواسطة الإشارات الخلوية أو “Wi-Fi” التقليدية.

وتعد الناقلة القطرية أكبر وأول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تزود المسافرين على متن رحلاتها بخدمة “ستارلينك”، وستتوفر الخدمة مجاناً للمسافرين من الإقلاع وحتى الوصول.

تجدر الإشارة إلى أن “القطرية”، تجاوزت أهدافها الأولية المتمثلة في تزويد ثلاث طائرات بخدمة “ستارلينك”، حيث ستزود الناقلة القطرية 12 طائرة من طراز بوينغ “777 – 300” بهذه الخدمة المتميزة وذلك بحلول نهاية عام 2024.

وتعهدت الشركة بإدراج هذه التكنولوجيا على متن أسطولها من طائرات “بوينغ 777” بالكامل في عام 2025، قبل عام واحد من الموعد المحدد، على أن يتبعها البدء بتزويد أسطول طائرات “إيرباص A350” بهذه الخدمة في صيف ذات العام.

وتعد “ستارلينك”، التابعة لشركة “SpaceX”، أول وأكبر تجمع للأقمار الصناعية في العالم التي تستخدم مداراً أرضياً منخفضاً، الأمر الذي يمكنها من تقديم إنترنت آمن وعالي السرعة للمسافرين لكي يتمكنوا من البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى