الاخبار

السعودية.. تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية

الخطوة جاءت “إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”.

أعلنت  وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، تمديد فترة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنها خفضت نسبة (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية قبل تاريخ 18 أبريل 2024، وذلك لمدة 6 أشهر.

كما أكدت أن هذه الخطوة جاءت “إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”.

ودعت جميع مستخدمي الطرق التزام قواعد السير لتحقيق متطلبات المحافظة على السلامة المرورية، مؤكدة أنه “يمكن الاستفادة من تخفيض قيمة الغرامات بنسبة (50 في المائة)، بمبادرة مرتكب المخالفة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه حتى تاريخ 18 – 4 – 2025”.

وأشارت إلى أنه يمكن “سداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات التي تُعرض السلامة العامة للخطر”.

وفي أبريل الماضي، أعلنت الإدارة العامة للمرور في السعودية تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة الغرامات.

وأوضحت إدارة المرور حينها أن هذا التخفيض يشمل كافة المخالفات المرتكبة قبل تاريخ اليوم الموافق 18 أبريل الحالي، من قبل المواطنين والمقيمين، والزوار، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أن السعودية تعمل على خفض الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها، من خلال اتباع تدابير عديدة؛ أبرزها تنفيذ التحسينات الهندسية على الطرق الرئيسة والسريعة وتزويدها بمتطلبات السلامة، وتعزيز الرقابة والضبط المروري على الطرق كافة بتقنيات حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى