الاخبار

السعودية تعلن إطلاق تقنية “التوأم الرقمي” لتقييم صحة الأفراد

وزير الصحة السعودي: القطاع الصحي يعد الأعلى نمواً في السوق السعودي

أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، اليوم الاثنين، إطلاق تقنية “التوأم الرقمي” التي تقوم بقراءة الواقع الصحي للأفراد وتقديم أفضل النصائح الطبية لهم.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح ملتقى الصحة العالمي، اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، الذي شهد إطلاقات بأكثر من 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار)، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الجلاجل، نطلق الجيل الثاني من مركز “تأكد”، و”التوأم الرقمي” ليكون “انعكاسا لصحتك في جوالك، بمساعدة الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات، سيقوم التوأم بقراءة واقعك الصحي وسيقدم لك أفضل النصائح الطبية”.

وأضاف، “نريد أن تكون المملكة مركزاً لمواجهة التحديات العالمية من خلال نهج حكومي واحد تحت مظلة رؤية 2030، ومن خلال تطوير تنظيمات تدعم الاستثمار في الاختراع والابتكار”.

وأكد وزير الصحة السعودي، “نهدف إلى بناء نظام صحي يطلق العنان لقوة الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي، وتطوير القوى العاملة الصحية المحلية وجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم، وهذا ما يدفعنا للمضي قدماً في تحولنا الصحي بخطوات صحية وملموسة”.

وكشف وزير الصحة عن تسجيل “مستشفى صحة الافتراضي” في موسوعة “غينيس” كأكبر مستشفى افتراضي في العالم.

وذكر الجلاجل، أن الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي تنمو خاصة وأن المملكة هي الأعلى إقليمياً في استثمارات الصحة عالمياً.

وأشار إلى أن القطاع الصحي يعد الأعلى نمواً في السوق السعودي كما أن أكبر اكتتاب في العام الحالي هو لشركة تعمل في مجال الصحة.

ولفت إلى توسّع البورد السعودي ليصل إلى أكثر من 170 برنامجاً صحياً، “منذ بدء برنامج التحول الصحي قبل 5 سنوات زدنا عدد المقاعد بأكثر مما تم في 20 عاماً لتصل إلى 7000 مقعد”.

وأضاف: “حصل 3000 ممارس صحي دولي على البورد السعودي ليسهموا في سد الفجوة العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى