الاخبار

السعودية تؤكد دعم جميع جهود وقف إطلاق النار في لبنان

قال الخريجي إن بلاده تؤكد “وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، والتزامها الكامل بدعم جميع الجهود الرامية لوقف إطلاق النار”

أكدت السعودية أهمية الالتزام الجماعي بمساعدة لبنان في مواجهة أزمته الحالية، والحد من تبعاتها الإنسانية، مجددة دعمها للجهود الدولية الرامية إلى تعزيز استقراره وسيادته.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وليد الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، في “المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته” بالعاصمة الفرنسية باريس، أمس الخميس.

وقال الخريجي، إن بلاده تؤكد “وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، والتزامها الكامل بدعم جميع الجهود الرامية لوقف إطلاق النار، وتفعيل الحلول الدبلوماسية المستدامة لإحلال السلام في لبنان، والحفاظ على استقراره واحترام سيادته”.

كما جدد تأكيد السعودية على أهمية دعم مؤسسات الدولة اللبنانية المختلفة للقيام بواجباتها الدستورية في بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها، مؤكداً أن “الاستقرار الدائم لن يتحقق إلا من خلال بناء دولة قوية قادرة على فرض سيادتها، وممارسة دورها الشرعي في خدمة الشعب اللبناني”.

وشدّد على ضرورة الالتزام بتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة التي تهدف إلى حماية سيادة لبنان واستقلاله، وتطبيق “اتفاق الطائف” الذي يشكل الإطار الضامن لاستقراره ووحدته الوطنية.

واحتضنت العاصمة الفرنسية باريس، أمس الخميس، المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته، بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبمشاركة 70 دولة و15 منظمة دولية.

وهدف المؤتمر الدولي على المستوى الوزاري، إلى وقف إطلاق النار في لبنان وتعبئة المجتمع الدولي في هذا الصدد، والحفاظ على استقرار هذا البلد.

ويشهد لبنان تصعيداً إسرائيلياً مستمراً، منذ أواخر سبتمبر الماضي، حيث تسببت العمليات الإسرائيلية بجنوب البلاد في نزوح قرابة مليون و400 ألف مدني؛ فراراً من القتال والقصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى