الاخبار

الرياض وسيول توقعان مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية

أمير الرياض وعمدة سيئول بحثا دعم العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق أهداف المدن الذكية والتطوير المستدام

وقع أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز، وعمدة مدينة سيئول أوه سيه هون، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال المدن الذكية والتبادل الثقافي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش لقاء جميع أمير الرياض وعمدة سيئول، خلال زيارة يجريها الأول إلى كوريا الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن مذكرة التفاهم تهدف إلى “لتعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وسيئول وتحقيق المنفعة المتبادلة في مجالات عدة مثل إدارة المدن وتشغيلها، والتبادل الثقافي، والمدن الذكية، والتخطيط الحضري المستدام”.

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجالات إدارة البنية التحتية، المتنزهات والحدائق، الأصول وإدارة الأراضي، الحكومة الرقمية وإدارة البيانات، والخدمات البلدية.

وتشمل أيضاً، التعاون في إدارة النفايات وإعادة تدويرها، وتبادل الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى استضافة الفعاليات والمؤتمرات المشتركة.

ووفق “واس”، عقد الجانبان قبيل توقيع مذكرة التفاهم اجتماعاً ثنائياً، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين السعودية وكوريا الجنوبية، في مجالات التنمية الحضرية والتخطيط المستدام.

كما بحثا “دعم العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق أهداف المدن الذكية والتطوير المستدام”.

من جانبه، قال أمين منطقة الرياض في حسابه عبر منصة “إكس”: “سعدت بزيارة جمهورية كوريا الجنوبية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الرياض وسيئول لتعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات”.

وأضاف: “شاركت خلال الزيارة في أسبوع الحياة الذكية، وتحدثت فيه عن مستقبل ومبادرات الرياض، كما التقيت بعدد من المسؤولين الحكوميين والشركات الرائدة لمناقشة سبل التعاون المشترك”.

وتمتد العلاقات بين السعودية وكوريا الجنوبية لأكثر من 60 عاماً، وقد زادت أهمية مع تأسيس اللجنة السعودية الكورية المشتركة قبل 40 عاماً لتعزيز العلاقات والمصالح بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى