الاخبار

الرياض تحتضن فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي

يستمر المنتدى لمدى يومين، ويهدف لتعزيز التعاون ودفع عجلة تطوير القطاع اللوجستي العالمي.

انطلقت اليوم السبت، في العاصمة السعودية الرياض فعاليات النسخة الافتتاحية من المنتدى اللوجستي العالمي “GLF24″، الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية في مركز الملك عبدالله المالي.

ومن المتوقع أن يستمر المنتدى حتى يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر الجاري، حيث يجتمع قادة القطاع الوجستي من أنحاء العالم لمناقشة التوجهات الرئيسية والتحديات التي تواجه القطاع والفرص المتاحة.

وسيبحث المنتدى “فرص التعاون المستقبلية بين الجهات المعنية في القطاع”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

والمنتدى يعتبر منصة مخصصة لإعادة رسم خريطة مستقبل الخدمات اللوجستية العالمية، بهدف تعزيز التعاون ودفع عجلة تطوير القطاع اللوجستي.

وخلال المنتدى سيتم إطلاق عدة مبادرات “لقيادة التواصل العالمي من خلال استعراضه أحدث التقنيات ودعم الحلول المبتكرة في الخدمات اللوجستية؛ بهدف الإسهام في نمو القطاع”.

ووفقاً للوكالة، فإن إقامة المنتدى يهدف إلى “إعادة تشكيل حركة التجارة العالمية وسلاسل الإمداد، عبر توحيد جهود الشركاء لتعزيز كفاءة القطاع، والمرونة والاستدامة والربحية، وتطويع الخدمات اللوجستية”.

وأظهرت السعودية خلال الآونة الأخيرة اهتماماً كبيراً بقطاع اللوجستيان، بغية تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، علماً بأن قطاع النقل والتخزين سجل نمواً يلامس 7%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى