الاخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن

إعلام عبري تحدث عن توقف حركة الهبوط والإقلاع في مطار بن غوريون بعد دوي صفارات الإنذار.

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين اعتراض صاروخ “أرض – أرض” أُطلق من اليمن باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إنه اعترض بنجاح الصاروخ الذي أطلق باتجاه وسط “إسرائيل”، بينما دوّت صفارات الإنذار في بلدات عدّة، وكذلك قرب مطار بن غوريون”.

وهرع الآلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ، بينما أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، توقف حركة الهبوط والإقلاع في مطار بن غوريون الدولي بعد دوي صفارات الإنذار في تل أبيب.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق أو بيان من قبل الحوثيين حول إطلاق الصاروخ، إلا أنه يأتي بعد أيام من هجوم إسرائيلي استهدف مدينة الحديدة غرب اليمن رداً على هجمات الحوثيين.

وخلال الأسبوعين الماضيين هاجم الحوثيون مدن تل أبيب وإيلات وعسقلان بصواريخ “أرض – أرض” وطائرات مسيرة، رداً على جرائم الاحتلال في غزة ولبنان.

وردّت “إسرائيل” على هجمات الحوثي، بضرب أهداف في مدينة الحديدة منها الميناء، والمطار ومواقع أخرى، يوم (29 سبتمبر)، ما أوقع قتلى وجرحى.

ومنذ منتصف نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على أهداف داخل “إسرائيل”، كما استهدفت الجماعة المحسوبة على محور المقاومة الذي تقوده إيران، سفناً إسرائيلية وأخرى على علاقة بالاحتلال، ملحقة أضراراً كبيرة بالاقتصاد الإسرائيلي وبخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى