الاخبار

الإمارات والمنتدى الاقتصادي يدشنان منصة “للذكاء الاستراتيجي”

تمثل المنصة نموذجاً رقمياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي.

دشنت الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، الأربعاء، “منصة نحن الإمارات 2031 للذكاء الاستراتيجي”، الهادفة إلى دعم تحقيق التوجهات والمستهدفات الوطنية لرؤية “نحن الإمارات 2031″، عبر نموذج جديد للتصميم الاستراتيجي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، جاء ذلك ضمن “أعمال مجالس المستقبل العالمية”، التي تنظمها الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي، في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الحالي، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء الرئيس المشارك لمجالس المستقبل العالمية محمد الله القرقاوي، ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب.

وتمثل المنصة نموذجاً رقمياً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، يضم أفضل المصادر المعرفية العالمية، ونخبة الخبراء العالميين المتخصصين في القطاعات المختلفة.

وتهدف إلى دعم شبكة صناع السياسات والاستراتيجيات وقيادات حكومة الإمارات، بقاعدة معرفية متخصصة في القطاعات ذات الأولوية التي تشملها رؤية “نحن الإمارات 2031”.

ووفق “وام”، يشكل تدشين المنصة تتويجاً لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية المعرفية بين الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، التي تم توقيعها ضمن أعمال الدورة الـ54 للمنتدى مطلع العام الحالي في دافوس.

من جانبها، أكدت مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية الإماراتية هدى الهاشمي، أن منصة “نحن الإمارات 2031 للذكاء الاستراتيجي”، تشكل داعماً مهماً لجهود حكومة بلادها في دفع وتعزيز الجهود الوطنية لتحقيق الرؤى والمستهدفات المستقبلية.

وقالت إن “المنصة تشكل إضافة نوعية جديدة لمسيرة الشراكة المثمرة بين الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، في مجالات استشراف وصناعة وتعزيز مستقبل العمل الحكومي، وتمكينه بالمنهجيات المتقدمة التي تنقل التخطيط الاستراتيجي إلى مرحلة جديدة ترتكز على التطوير المستمر للاستراتيجيات والتصميم الاستباقي”.

بدوره، قال المدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي أوليفييه شواب: “من خلال دمج الذكاء الإستراتيجي في رؤية نحن الإمارات 2031، تظهر دولة الإمارات الأثر التحويلي الذي تمثله الحلول المتقدمة في الذكاء والرؤية المستقبلية على إمكانات الحكومة وقدراتها”.

وتغطي المنصة أكثر من 70 توجهاً عالمياً للسياسات والمواضيع ذات الأولوية الاستراتيجية لدولة الإمارات، وتقدم محتوى مبتكراً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي للمسؤولين الحكوميين.

وتدعم البيانات المتخصصة التي توفرها المنصة عمليات وضع السياسات وتصميم الاستراتيجيات بما يواكب مستهدفات أهداف رؤية “نحن الإمارات 2031”.

وتسعى “مجالس المستقبل العالمية 2024” التي يشارك في أعمالها 500 من الخبراء والمتخصصين والمفكرين ومستشرفي المستقبل، في 80 دولة، ضمن 30 مجلساً، لاستشراف الفرص المستقبلية في 5 مجالات رئيسية تشمل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والبيئة والمناخ، والحوكمة، والاقتصاد والمالية، والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى