الاخبار

الإمارات والاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة وقف حرب “إسرائيل” بغزة ولبنان

بحث الجانبان العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي وأعضائه وسبل تعزيزها وتنميتها

أكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أهمية العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وشدد الجانبان، خلال اتصال هاتفي، اليوم السبت، على توفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق مباديء القانون الدولي، وضمان تقديم المساعدات الإنسانية الكافية والآمنة لهم وتخفيف معاناتهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وخلال الاتصال، استعرض الجانبان، “عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط”.

وأكدا ضرورة بذل كل الجهود من أجل احتواء التوترات في المنطقة ومنع توسع الصراع فيها بما يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين، إضافة إلى إيجاد أفق للسلام العادل والشامل والمستقر في المنطقة وفقاً لحل الدولتين.

ووفق “وام”، جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي وأعضائه وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

وأكد الرئيس الإماراتي، على العلاقات الاستراتيجية بين بلاده والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء.

ولفت إلى حرص الإمارت على تعزيز هذه العلاقات بما يحقق التنمية المشتركة للجميع إضافة إلى دعم العمل الخليجي الأوروبي المشترك لما فيه خير الطرفين.

وقال الشيخ محمد بن زايد: “إننا نتطلع إلى زيادة علاقاتنا التجارية والاستثمارية واستكشاف فرص وطرق جديدة لتعزيز الشراكة بين دولنا وشعوبنا”.

وشدد على حرص الإمارات على التعاون مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بما فيها الاتحاد الأوروبي ودوله لمنع تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين، مشيداً بالدور الإنساني للاتحاد الاوروبي في هذا الشأن.

من جانبها عبرت رئيسة المفوضية الأوروبية، عن تقديرها لمواقف الإمارات الداعمة للاستقرار الإقليمي وجهودها ومبادراتها الإنسانية في قطاع غزة ولبنان.

ونوهت بالتعاون المثمر بين الإمارات والاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات.

وفي الـ16 من أكتوبر الجاري، أعربت القمة الخليجية الأوروبية التي عقدت في بروكسل، عن إدانتها للهجمات الإسرائيلية ضد المدنيين والبنية التحتية في لبنان، مؤكدة دعمها لقادة الولايات المتحدة ومصر وقطر في جهودهم لوقف إطلاق النار بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى