الاخبار

الإمارات تطلق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني

ستبدأ من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر وحتى الاثنين 21 أكتوبر الجاري، بمشاركة أفراد المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأحد، إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني على مستوى البلاد ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن الحملة تأتي بتوجيهات رئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى أن الشيخ ذياب بن محمد بن زايد، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أعلن اليوم إطلاق الحملة.

وأكدت أن الحملة التي تحمل عنوان “الإمارات معك يا لبنان”، ستبدأ من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر وحتى الاثنين 21 أكتوبر الجاري، بمشاركة أفراد المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

ونقلت عن الشيخ ذياب تأكيده اهتمام بلاده “ونهجها الراسخ في دعم الأشقاء بلبنان إزاء ما يواجهون من تحديات إنسانية وظروف صعبة”.

وأعرب عن ثقته بـ”الدور الإنساني والأخوي المعهود عن المجتمع الإماراتي الأصيل أفراداً ومؤسسات ورجال أعمال، في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات، وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين”.

وجاءت هذه الحملة، بعد أن أمر الرئيس الإماراتي قبل أيام بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار للبنان، ومساعدته والوقوف معه في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.

ووفق إعلام إماراتي أرسلت الإمارات 6 طائرات محملة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء؛ للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.

وليل 1 أكتوبر الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي توغلاً برياً على نطاق محدود داخل الأراضي اللبنانية، وسط تكهنات حول المستوى الذي قد يصل إليه هذا التوغل، وما إذا كان سيتحول إلى احتلال، أو اجتياح واسع، وسط قصف مكثف لبيروت ومدن أخرى.

وتشير المعلومات إلى أن التصعيد في لبنان دفع أكثر من 235 ألف مواطن، بينهم 152 ألف سوري، إلى المغادرة براً نحو الأراضي السورية، في حين غادر قرابة 50 ألفاً معظمهم من اللبنانيين، و10 آلاف سوري عبر مطار بيروت، و1000 شخص عبر البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى