الاخبار

اتفاقية لإنشاء قناة تلفزيونية تدعم السياحة في قطر

تهدف القناة إلى تعزيز دولة قطر كوجهة رائدة للسفر.

وقعت منصة “Visit Qatar”، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع الشركة القطرية “سهيل سات”، لإطلاق قناة تلفزيونية لدعم السياحة في قطر.

ووفق الاتفاقية، الهدف من إنشاء قناة تحمل اسم “Visit Qatar Channel” ومتخصصة بالسياحة، هو عرض رزنامة الأنشطة والفعاليات على مدار العام، وتعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة للسفر، وإبراز الموروث الثقافي والسياحي للبلد.

وفي سبتمبر الماضي، وافق مجلس الوزراء القطري، برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على مشروع قرار أميري بتعديل بعض أحكام القرار رقم 15 لسنة 2021 بإنشاء هيئة “قطر للسياحة”.

جاء ذلك بهدف تعزيز مهام “قطر للسياحة” في دعم وتطوير القطاع، والاستثمار فيه بالشراكة مع القطاع الخاص، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وحطمت دولة قطر رقماً قياسياً جديداً من خلال استقبال أكثر من 2.6 مليون زائر، في النصف الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 28% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وجاء 43% من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث لا تزال المملكة العربية السعودية هي المساهم الأول في عدد الزوار الخليجيين، بأكثر من 700 ألف زائر.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت هيئة السياحة والخطوط الجوية القطرية باقات “التوقف في قطر” التي تقدم خمسة خيارات مثيرة للمسافرين الذين لديهم وقت محدود لاستكشاف البلاد.

وخلال النصف الثاني من العام الجاري 2024، تعمل قطر على الارتقاء بمشهدها السياحي من خلال فعاليات مثيرة، ومن ذلك سباق الجائزة الكبرى للخطوط القطرية “فورمولا 1” 2024، وحدث الكشف المرتقب عن دليل “ميشلان الدوحة” 2025.

ورسخت قطر مكانتها كوجهة سياحية وفنية وثقافية، حيث يمكن للزوار من شتى أنحاء العالم الاستمتاع بالمزيج الفريد بين التقاليد العربية الأصيلة والحداثة.

وأطلقت قطر استراتيجية وطنية لقطاع السياحة لعام 2030، تهدف إلى استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً مع حلول عام 2030، وتركز على عدة مجالات رئيسية تعكس التزام الدولة بتعزيز قطاع السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى