الاخبار

إيران: أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد يفوق التوقعات

المصدر العسكري: ردنا سيفوق التقديرات إذا هاجمت إسرائيل مواقع عسكرية إيرانية.

حذر مصدر عسكري إيراني من أن أي هجوم إسرائيلي على إيران سيقابل برد “يفوق التوقعات”، وفقاً لوسائل إعلام إيرانية.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن مصدر عسكري إيراني لم تسمه قوله إن “ردنا سيفوق التقديرات إذا هاجمت إسرائيل مواقع عسكرية إيرانية”.

وأضاف أن “أي هجوم إسرائيلي على مواقع نووية سيُقابل بالرد مع إمكانية إعادة النظر في السياسات النووية”.

وبحسب الوكالة، فقد قال المصدر العسكري للوكالة إنه “إذا كان في إجراء الصهاينة المحتمل استهداف المواقع عسكرية، فإن الرد الإيراني سيكون مؤكدا ويفوق تقديرات الصهاينة”.

 وأضاف المصدر: “إذا كان الإجراء الصهيوني المحتمل، التأثير بطرق مختلفة على المنشآت والبنى التحتية، فمن المؤكد أن إيران لم تقدم أي تعهد بشان أن تلتزم بنطاق ونوع وشدة اجراءاتها بناء على الوضع السابق”.

وقال “هذه نقطة واضحة للصهاينة وسيفهمون معناها بالتأكيد!”

وتابع قائلاً: “إيران لن تتلكأ ولن تتسرع؛ إلا إن إنزال العقاب بحق المجانين لا تلغيه، وسيكون بطريقة بحيث تأتيهم في كل مرة المزيد من المفاجآت”.

على وقع التصعيد غير المسبوق في المنطقة، بعد الهجوم الإيراني بأكثر من 180 صاروخاً باليستياً على “إسرائيل”، وتحذير إيران من أن أي عمل إسرائيلي جديد سيواجه برد أكثر قوة، تفجرت مخاوف من حرب شاملة قد تصل إلى النووي.

وقد تقرر تل أبيب ضرب منشآت نووية في إيران، وفق عدد من المسؤولين الإسرائيليين ممكن كشفوا عن أن بلادهم قد تستهدف منشآت النفط ومواقع استراتيجية في الداخل الإيراني، مؤكدين أن كل الخيارات مطروحة، ومن ضمنها ضرب النووي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى