الاخبار

إعلام عبري: استعدادات “إسرائيل” لضرب إيران بلغت ذروتها

سلاح الجو الإسرائيلي نفذ مناورات بينما تم تجهيز الدفاعات الجوية للتصدي لأي هجوم إيراني محتمل.

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الاستعدادات في “إسرائيل” لمهاجمة إيران بلغت ذروتها، مشيرةً إلى أن الرد أصبح وشيكاً.

وأشارت القناة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ مناورات، في الوقت الذي أجرت الجبهة الداخلية مناقشات، كما تم تجهيز الدفاعات لأي رد إيراني محتمل.

ونوّهت إلى أن إيران تدرك على ما يبدو اقتراب الرد الإسرائيلي وتواصل مساعيها لتقليصه، في الوقت الذي نفى جيش الاحتلال تأجيل الهجوم بسبب تسريب المعلومات.

وأوضحت القناة 12 أن الجيش يعمل على تهيئة الجمهور بشأن احتمال الرد الإيراني على أي هجوم إسرائيلي في وقت قريباً، في حين نقلت هيئة البث، عن مسؤول أمني أن الخطط العسكرية للهجوم نالت موافقة القيادة ممثلة برئيس الأركان هرتسي هاليفي، ووزير الحرب يوآف غالانت، وأنها بانتظار موافقة القيادة السياسية.

ولفتت الهيئة إلى أن موعد الهجوم الإسرائيلي مرتبط باعتبارات عدة بينها احتمال شن طهران هجوماً فورياً على تل أبيب، علماً بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وغالانت، عقدا مساء الثلاثاء مشاورات محدودة مع كبار المسؤولين الأمنيين لمناقشة الهجوم المحتمل على إيران.

وفي مطلع أكتوبر أطلقت إيران قرابة 180 صاروخاً على “إسرائيل”، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، وكذا اغتيال أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفورشان في بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى