الاخبار

أُطلقت من لبنان.. هجوم صاروخي يصيب 7 إسرائيليين في حيفا

 الصواريخ سقطت في منطقة الكرمل والخليج وسط حيفا.

هذه المرة الأولى التي يتم استهداف فيها وسط مدينة حيفا

أصيب 7 إسرائيليين أحدهم بجروح خطيرة، في وقت متأخر الأحد، جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان تجاه شمالي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت هيئة البث الرسمية، عن نجمة داوود الحمراء (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) قولها إنّ “سقوط عدد من الصواريخ في منطقة الكرمل والخليج وسط حيفا، تسبب في إصابة 6 أشخاص بجروح بين متوسطة وطفيفة”.

وأوضح الهيئة أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى “رمبام” وسط حيفا لتلقي العلاج.

من جهته أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي وقوع إصابة وصفت ما بين متوسطة وخطيرة جراء سقوط صاروخ في طبريا.

ومساء الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد إطلاق 15 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه منطقة الكرمل والخليج وسط مدينة حيفا (شمال)، وذلك للمرة الأولى منذ الثامن من أكتوبر 2023.

وهذه المرة الأولى التي يتم استهداف فيها وسط مدينة حيفا على الرغم من أن العديد من المناطق المحيطة بحيفا تشهد إطلاق صواريخ واعتراض أخرى.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت “إسرائيل” نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفاً وكثافة، فضلاً عن توغل بري في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وتفيد الإحصاءات الرسمية بمقتل 2044 شخصاً وإصابة 9678 آخرين منذ بداية القصف المتبادل في 8 أكتوبر، بينهم 1212 قتلى و3427 جريحاً، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت “إسرائيل” شن حرب واسعة على لبنان في 23 سبتمبر وحتى مساء الأحد. 

في المقابل، يرد “حزب الله” على العدوان بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى