الاخبار

“أرامكو” و”DHL” تطلقان مشروعهما اللوجستي بـ16 اتفاقية

يتوقع أن تبدأ الشركة عملياتها التشغيلية العام المقبل.

وقعت شركة “أسمو” اللوجستية المملوكة لشركتي “أرامكو السعودية” و”دي إتش إل” العالمية، اليوم الاثنين، 16 اتفاقية مع شركات محلية ودولية، والبدء بالاستثمار في برج “غرفة الشرقية”.

ودشنت الشركة نشاطها فعلياً بالبدء بالاستثمار في برج “غرفة الشرقية” بمبلغ 404 ملايين ريال (108 ملايين دولار)، وفقاً لمصادر في الشركة تحدثت لصحيفة “الاقتصادية” المحلية.

وكانت “أرامكو” قد وقعت اتفاقية مع شركة الخدمات اللوجستية العالمية “دي إتش إل” لتأسيس شركة “أسمو” اللوجستية، لإنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في السعودية، للمساهمة في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد والاستدامة.

وبحسب الاتفاقية، يعد المركز الأول من نوعه في المنطقة، ويلبي احتياجات الشركات العاملة في القطاعات الصناعية وقطاعات الطاقة والكيميائيات والبتروكيميائيات.

ويتوقع أن تبدأ الشركة عملياتها التشغيلية العام المقبل، إلى جانب توفير خدمات مشتريات وسلسلة توريد متكاملة وموثوقة للشركات العاملة في مختلف قطاعات الصناعة، والطاقة، والكيميائيات والبتروكيميائيات.

وستركز الشركة مبدئياً على أنشطة المركز داخل السعودية، مع إمكانية توسيع نطاق خدماته مستقبلاً لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الشركة الوليدة تجمع بين منظومة سلسلة توريد الطاقة والصناعة في “أرامكو” السعودية، والخبرة العالمية التي تتمتع بها شركة “دي إتش إل” في مجال الخدمات اللوجستية.

وتسعى “أسمو” إلى إضافة قيمة لتلبية خدمات المشتريات، وإدارة المستودعات والمخزون، والنقل، والخدمات اللوجستية العكسية.

وتهدف أيضاً إلى تحقيق أفضل الممارسات الصناعية في إدارة المشتريات وسلسلة التوريد، إلى جانب العمل على تبني حلول أكثر استدامة في مجال سلسلة التوريد والنقل والتخزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى