الاخبار

“آبل” تعتزم إطلاق مزايا “آبل إنتليجنس” في 28 أكتوبر الجاري

نظام “آبل إنتليجنس” المرتقب سيكون جزء من التحديثات الفرعية لنظامي ” iOS 18 وiPadOS 18.

تعتزم شركة “آبل” إطلاق الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي الخاص بها ” آبل إنتليجنس” يوم 28 أكتوبر الجاري، كجزء من التحديثات الفرعية لنظامي “iOS 18 وiPadOS 18”.

وبحسب ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ”، اليوم الثلاثاء، فإن الشركة ستطلق المزايا المرتقبة لمالكي هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك المتوافقة، مشيرةً إلى أنه “لن تكون كافة مزايا الذكاء الاصطناعي من آبل متاحة مع تحديث iOS 18.1”.

كما أشارت إلى أنها ستضاف مزايا مثل إدماج شات جي بي تي وميزة توليد الرموز التعبيرية جيمولوجي في تحديث  iOS 18.2، في حين تخطط “آبل” لترقية “سيري” في تحديث iOS 18.4 المتوقع صدوره في مارس 2025، ليشمل تحسينات مثل التحكم في التطبيقات وقدرات الوصول إلى المزيد من المعلومات الشخصية.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، أن “آبل”، تعتزم “إطلاق هذه المزايا تدريجيا لتفادي أي ضغوط على خوادمها، وستتوفر في هواتف آيفون 16 وآيفون 15 برو، وأجهزة آيباد وحواسيب ماك بشريحة M1 فما أحدث”.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة مطلع نوفمبر المقبل، عن الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك برو، وماك ميني بمعالجات M4 المحدثة، لتكون متاحة للشراء حول العالم بحلول نهاية العام.

وبذلك ستكون “آبل” قد حدثت معظم منتجاتها المتاحة للمستهلكين على مدار عام 2024، بحسب تقرير “بلومبيرغ”.

ويوم أمس أطلقت شركة “آبل” إصداراً تجريبياً للمطورين، ضمن جهود الاستعداد لتحديث نظام التشغيل “آي أو إس 18.1” ومواصلة تحسين أداء مميزات الذكاء الاصطناعي بالأجهزة.

ووفقاً لبيان الشركة، فإن التعديلات تضمنت “تسجيل المكالمات وتلخيصها، مع تصميم جديد للمساعد الصوتي (سيري) والذي يسمح بالأوامر النصية بدلاً من التحدث، كما يمكنه فهم السياق العام حتى إذا أخطأ المستخدم في صياغة طلبه”.

كما أتاحت “آبل” الردود الذكية في الرسائل والبريد، بالإضافة إلى تمييز تطبيق البريد الإلكتروني للرسائل ذات الجدول الزمني، حيث يضعها في مقدمة صندوق الوارد، في حين يحتوي تطبيق الصور على ميزة إنتاج فيلم الذكريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى