الاخبار

69 اتفاقية بأول أيام المنتدى اللوجستي العالمي في الرياض

وزير النقل السعودي كشف عن افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة بهدف تحسين جودة الحياة في عاصمة المملكة

أعلن وزير النقل السعودي صالح الجاسر، اليوم الأحد، توقيع 69 اتفاقية خلال اليوم الأول من المنتدى اللوجستي العالمي الذي انطلق في العاصمة الرياض.

وقال الوزير الجاسر في مقابلة مع قناة “العربية” على على هامش فاعليات المنتدى، إنه “تم توقيع 69 اتفاقية بقيمة تتجاوز 17 مليار ريال (452 مليون دولار) في اليوم الأول من المنتدى”.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تتعلق بقطاع النقل والخدمات اللوجستية، مضيفاً أن “المملكة تعيش نهضة تنموية كبيرة في مختلف المجالات، ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية هي جزء من هذه النهضة تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية”.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تستهدف تحويل المملكة لتكون مركزاً لوجستياً عالمياً.

وذكر الجاسر، أن الاستثمارات الهامة في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية تقوم بها الشركات الوطنية الرائدة والهيئة التابعة للمدن، والبلديات.

وتابع: “تضمن أهم المشاريع بالاستراتيجية التوسعات الكبيرة والإنشاءات في المطارات مثل مطار الملك سلمان الذي يتوقع أن يكون أحد أكبر المطارات في العالم، وتوسعة مطار الملك عبد العزيز، وتوسعة الخطوط السعودية وزيادة أسطولها ورفع عدد الوجهات، وإنشاء طيران الرياض”.

وفي سياق متصل، أشار الجاسر إلى أنه سيتم افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلة، معتبراً أنه مشروع “استثنائي وتاريخي”.

وبيّن أنه سيحقق نقلة نوعية في الرياض، وهو أكبر مشروع مترو في العالم يُبنى في وقت واحد، ويهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان العاصمة السعودية عبر توفير وسيلة نقل متطورة، سريعة، وموثوقة.

وأمس السبت، انطلقت فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، في مركز الملك عبدالله المالي، ويستمر حتى يوم غد الاثنين.

ويجمع المنتدى قادة القطاع الوجستي من أنحاء العالم لمناقشة التوجهات الرئيسية والتحديات التي تواجه القطاع والفرص المتاحة؛ كما سيبحث المنتدى فرص التعاون المستقبلية بين الجهات المعنية في القطاع.

ويعد المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بمثابة منصة مخصصة لإعادة رسم خريطة مستقبل الخدمات اللوجستية العالمية، حيث يجمع قادة القطاع والمستثمرين من مختلف بلدان العالم؛ لتعزيز التعاون ودفع عجلة تطوير القطاع اللوجستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى