الاخبار

67 جريحاً إسرائيلياً في هجوم مسيرة انقضاضية لـ”حزب الله”

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة 67 شخصاً، 5 منهم في حالة خطيرة و14 في حالة متوسطة

أصيب 67 إسرائيلياً جراء غارة شنتها طائرة بدون طيار تابعة لـ”حزب الله”، على منطقة بالقرب من بلدة بنيامينا التابعة لمدينة حيفا شمال “إسرائيل”، فيما أعلنت واشنطن أنها سترسل منظومة “ثاد” الدفاعية لدولة الاحتلال وطاقماً لإدارتها.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، إصابة 67 شخصاً، 5 منهم في حالة خطيرة و14 في حالة متوسطة.

ونقلت عن مصدر قوله إن “حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة”.

فيما ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن 4 من المصابين بحالة حرجة، و5 منهم في حالة خطيرة، ناقلة عن خدمات الإنقاذ التابعة لمنظمة “نجمة داود الحمراء” قولها أنه لم يتم تشغيل صافرات الإنذار في المنطقة التي ضُربت.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن طائرتين بدون طيار “تسللتا إلى إسرائيل عبر المناطق الشمالية من البحر، وتمكنت البحرية من اعتراض طائرة فوق نهاريا، فيما فقدت الطائرة الثانية، لذلك لم يكن هناك أي تحذير”.

ودوت صفارات الإنذار في جنوب حيفا وعرب العرامشة ونهاريا ورأس الناقورة تحذيراً من سقوط صواريخ، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتبنى “حزب الله” الهجوم على قاعدة تدريب لواء غولاني شمال “إسرائيل”، وقال في بيان له إنه أطلق “سرباً من المسيرات الانقضاضية” على معسكر تدريب للواء غولاني.

وأضاف البيان أن الهجوم هو رد على سلسلة ما وصفها بـ”الاعتداءات الإسرائيلية” وخصوصاً على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية.

فيما ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية أن المسيرة “تم إطلاقها نحو حيفا تحت غطاء وابل من الصواريخ باتجاه الجليل”. 

في الوقت نفسه، قالت وكالة “رويترز” إن “حزب الله” أرسل تحذيراً لسكان البلدات الشمالية في إسرائيل بألا يتواجدوا قرب القواعد العسكرية للجيش “حتى إشعار آخر”.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، إنها سترسل بطارية دفاع جوي “ثاد” للمناطق عالية الارتفاع في “إسرائيل”، وطاقماً مرتبطاً بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى