الاخبار

640 ألف زائر لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

اشتمل المعرض على أكثر من 20 جلسة حوارية وورشة عمل متخصصة في مجال الصقارة.

اختتمت، السبت، فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024؛ والذي شهد حضوراً تجاوز 640 ألف زائر من داخل المملكة وخارجها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، شارك في المعرض الذي نظمه نادي الصقور السعودي تحت شعار “عالم يشبهك”، ما يزيد على 400 عارض من 45 دولة، على مدى 10 أيام، في الرياض.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي طلال الشميسي، على الجهود التي بذلها النادي في سبيل تطوير المعرض ليكون منصة رائدة ومستدامة ومتطورة لهواة الصقور ومحبي الصقارة والصيد والموروث في المملكة وحول العالم، حسب “واس”.

وأفاد أن “ذلك يأتي في إطار دور النادي في التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية، وتعزيز موروث الصقارة والهوية الوطنية واستدامته محليّاً وعالميّاً، ونقله للأجيال المقبلة، إضافة إلى تعزيز الوعي البيئي”.

ولفت الشميسي إلى زيادة مساحة المعرض هذا العام ثلاثة أضعاف الأعوام السابقة لتصل إلى 160 ألف متر مربع، مع زيادة عدد الشركات العارضة، وعرض أحدث المنتجات والتقنيات في عالم الصقور والصيد، والإضافات العديدة والمنوعة في أقسامه وفعالياته، كل ذلك جذب مئات الآلاف من الزوار، ووصلت بمقر المعرض إلى تحقيق طاقته الاستيعابية للمرة الأولى في تاريخه.

وأضاف أن تزايد الإقبال على المعرض، جاء نتيجة ما قدمه من فعاليات متنوعة للكبار والشباب والأطفال من صقاري المستقبل، وأنشطة وتجارب جديدة؛ منها عروض الفروسية، والدرون، والعروض العسكرية.

كما اشتمل المعرض على أكثر من 20 جلسة حوارية وورشة عمل متخصصة في مجال الصقارة، والأجنحة الخاصة ببيع الصقور وأدواتها ومستلزماتها، ومنطقة بيع الأسلحة، وأجنحة الصيد ومعدات التخييم والرحلات البرية، والدراجات النارية والهوائية ومركبات الدفع الرباعي.

وشهد المعرض توقيع النادي سبع اتفاقيات إستراتيجية مع عددٍ من الجهات الحكومية الوطنية؛ بهدف إلى تعزيز الموروث الثقافي للمملكة، والمحافظة على الإرث التراثي والبيئي للصقور، من خلال دعم البحث العلمي في مجال الصقارة، والتعريف بالأنظمة البيئية، والمبادرات التوعوية، إضافة إلى البرامج التدريبية والتأهيلية.

وتجري الاستعدادات لإقامة كأس نادي الصقور 2024 للمرة الأولى في محافظة حفر الباطن السعودية، إضافة إلى مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وكأس العلا للصقور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى