الاخبار

6 مصابين بعملية طعن في الخضيرة وسط “إسرائيل”

القناة الـ12″ الإسرائيلية: منفذ عملية الطعن قُتل برصاص القوات الإسرائيلية.

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في الخضيرة شمالي تل أبيب، دون ذكر هويتهم، مشيرة إلى أن الحادث ما يزال قيد التحقيق.

من جانبها قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن اثنين من المصابين جروحهما حرجة، في حين أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن “عملية الطعن نفذت في أماكن مختلفة بالخضيرة”.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها تبحث وراء خلفية الحادث، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق النار على “منفذ عملية الطعن”، وحسب “القناة الـ12″، فإن الأنباء الأولية تشير إلى أن “منفذ عملية الطعن قُتل برصاص القوات الإسرائيلية، مع توافد قوات كبيرة لمكان الحادث.

فيما قالت صحيفة “معاريف” العبرية: إن “منفذ العملية لاذ بالفرار، دون معلومات مؤكدة توضح مصيره وهويته”.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة دعا، في كلمته بذكرى عملية “طوفان الأقصى”، الاثنين، إلى تكثيف العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال في الضفة الغربية والداخل المحتل.

وفي السادس من أكتوبر الجاري، قتلت مجندة إسرائيلية وأصيب 13 آخرون، في عملية إطلاق نار وطعن وقعت في مدينة بئر السبع جنوب “إسرائيل”، في حين بارك الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة بالعملية.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر، 2023، تزايدت أعداد عمليات الطعن وإطلاق النار ضد الإسرائيليين على الحواجز وفي الضفة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى