الاخبار

5 مجازر جديدة ترفع عدد شهداء غزة إلى 42 ألفاً و175

قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر في القطاع، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 49 شهيداً و219 مصاباً.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42 ألفاً و175، من جراء استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في شن هجمات على القطاع.

وقالت الوزارة في بيان إن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر في القطاع، خلال الساعات الـ 24 الماضية، لافتة إلى أن 49 شهيداً و219 مصاباً وصل من جرائها إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع نتيجة الاستهداف الأخير إلى 42 ألفاً و175 شهيداً و98 ألفاً و336 مصاباً منذ 7 أكتوبر الماضي .

في شأن متصل قالت قناة “الجزيرة” إن غارات إسرائيلية شهدتها مناطق متفرقة من قطاع غزة، في الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن معظمهم في جباليا.

وأفادت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مناطق سكنية ومخيم للنازحين في جباليا شمالي قطاع غزة، التي تشهد هجوماً برياً وأعمال إبادة وتطهير عرقي لليوم السابع توالياً.

كما ناشد المستشفى الأهلي العربي المعمداني في مدينة غزة المواطنين الإسراع بالتبرع بالدم؛ لإنقاذ حياة عشرات الجرحى، الذين يصلون إليه بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة على شمالي قطاع غزة.

وقال القائم بأعمال مدير المستشفى الدكتور فضل نعيم للجزيرة إنّ عدداً كبيراً من الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى حالتهم حرجة، ويحتاجون إلى كميات أكبر من الدم.

وأمس الجمعة، كشف الإعلام الحكومي في قطاع غزة عن كارثة تحدق بحياة الأطفال المرضى في أقسام العناية المركزة داخل مستشفيات القطاع، جراء نفاد الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى