الاخبار

496 مليون جنيه إسترليني دخل رونالدو ونيمار منذ الانتقال للسعودية

331.7 مليون جنيه إسترليني لرونالدو، مقابل 164.3 مليون جنيه لنيمار.

بلغ إجمالي ما تحصل عليه الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا منذ انضمامها إلى ناديي النصر والهلال السعوديان، 496 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لإحصائيات حديثة نشرها موقعي “SPORTBIBLE” و”TALKSPORT”.

وبحسب الإحصائية، تحصل رونالدو على 331.7 مليون جنيه إسترليني تشمل رواتب وعوائد إعلانية مختلفة، مقابل 164.3 مليون جنيه لنيمار، تمثل رواتب فقط.

وكان رونالدو الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى النصر في ديسمبر 2022، موقعاً على واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الرياضة، كسب أموالاً ضخمة ليس من صفقة الانتقال فقط، ولكن أيضاً من استثماراته التسويقية الأخرى.

ووفق البيانات، بلغ أجر اللاعب البرتغالي نحو 177 مليون جنيه إسترليني سنوياً، ما يجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، وبالتالي، يحصل هداف ريال مدريد القياسي السابق على 3.4 ملايين جنيه أسبوعياً.

ولعب رونالدو 80 مباراة مع النصر، سجل خلالها 73 هدفاً في جميع المسابقات، وإضافة إلى راتبه مع النصر، يتقاضى رونالدو أيضاً أجراً مقابل صفقات أبرمها مع شركة “نايكي”، كما أن لديه مجموعة كاملة من الأعمال الاستثمارية متنوعة، من الفنادق إلى العطور والملابس.

وفي أغسطس الماضي، أطلق اللاعب البرتغالي قناته الخاصة على اليوتيوب، ليصل عدد متابعيه على منصات مواقع التواصل الاجتماعي إلى أكثر من مليار متابع، ليكون أول من يحقق هذا الرقم في العالم.

بسياق متصل، انضم نيمار إلى الهلال في أغسطس 2023، مقابل 86 مليون إسترليني، وحصل النجم البرازيلي على مبلغ مذهل من 9 أرقام منذ انضمامه إلى النادي السعودي خلال الصيف الماضي.

ويحصل النجم البرازيلي على راتب أسبوعي 2.65 مليون جنيه إسترليني، ليحقق 164.3 مليون جنيه منذ انضمامه إلى الهلال.

وتهتم الصحف العالمية والجهات الرياضية المتخصصة في متابعة الاستثمارات في كرة القدم، برصد الصفقات والمكاسب والنفقات المالية التي صرفتها الأندية السعودية لضم كثير من اللاعبين المحترفين لدوري “روشن”، وكيف انعكس انتقالهم على تحريك النشاطات التسويقية لكثير من الشركات العاملة في القطاع الرياضي التسويقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى