الاخبار

3 دول جديدة.. موانئ دبي العالمية توسع محفظة الاستدامة

المجموعة: هذه الخطوة تأتي “تأكيداً على التزامها المتواصل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، الخميس، عن توسيع نطاق تقرير “الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة” ليشمل 3 دول جديدة، هي البرازيل والسنغال وجنوب أفريقيا.

وأوضحت في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي “تأكيداً على التزامها المتواصل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”، مشيرة إلى أن هذا التقرير يأتي عقب إفصاحها الأول عن تأثير التنمية المستدامة في شهر أبريل 2024 والذي ركز على الهند وأرض الصومال.

كما أكد التقرير، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، التزام المجموعة بتعزيز التنمية المستدامة من خلال “الاستثمارات الاستراتيجية والمساهمة في تحقيق تأثير ملموس يشمل مختلف المجالات الهامة بدءاً من البنية التحتية المرنة ووصولاً إلى المشاركة المجتمعية والمساواة بين الجنسين”.

وذكرت أنها تتعاون في البرازيل مع شركة “رومو” بهدف “تطوير محطة حاويات جديدة قادرة على مناولة 12.5 مليون طن من الحبوب والأسمدة ما يُعزّز مكانة ميناء سانتوس مركزاً رئيسياً للخدمات اللوجستية الزراعية”.

وأشارت إلى أنها “استثمرت أكثر من 300 مليون دولار أمريكي في السنغال بهدف تحديث العمليات، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمناولة الحاويات في المحطة من 265 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً في عام 2008 إلى 800 ألف حاوية في عام 2023، لتسهم بذلك في تعزيز الربط التجاري على مستوى المنطقة وتحسين قدرات الوصول للأسواق التي يصعب الوصول إليها”.

وتضم وحدة أفريقيا التابعة لموانئ دبي العالمية 27 ألف عامل، وتغطي أعمال الموانئ والمحطات والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى